FORGOT YOUR DETAILS?

 

نلتزم في معهد ينبع التقني بتطوير المهارات والمعارف اللازمة للحصول على الفرص في العديد من المجالات المهنية الواعدة، والتي تشمل مهارات الهندسة الكيميائية والمهارات الميكانيكية والالكترونيات والآلات الدقيقة والرسم والتصميم الهندسي ، والاعمال التجارية ، وتقنية المعلومات ، والمهارات الأساسية وكذلك الحاضنات وسلاسل التوريد الخاصة بأماكن العمل . تنمي برامج المعهد المهارات والمعارف بطرق عملية داخل القاعات الدراسية والمعامل وورش العمل والتعلم القائم على العمل الميداني والتي تسهم في المسيرة المهنية للطلاب وتوجيههم الى الأسواق والصناعات المرتكزة على التقنية العالمية. يقدم المحتوى الاكاديمي عبر التعلم التطبيقي لذا فان جزءً كبيراً من وقت التدريب مخصص لتطوير المهارات العملية ضمن بيئة المعامل، حيث يقضي طلاب معهد ينبع التقني الكثير من الأوقات داخلها مع المدربين من الطراز الرفيع ، ويحثون على تطبيق ما تعلموه في القاعات الدراسية والتأكد بأنفسهم من طرق وماهية وسبل إتمام الاعمال في الصناعات وأماكن العمل حيث يعد تلقي التعليم العملي المبني على الجدارات فرصةً لأعداد الطلاب لمعترك أسواق العمل التنافسية.

يثمن معهد ينبع التقني قيمة الصناعات المحلية والعمل معهم جنباً الى جنب، من خلال تقديم المعونة والمساعدة وتزويد موظفيهم بالمهارات الصناعية الفعلية والاستماع لمرئياتهم من منطلق الشراكة وتقدير اسهاماتهم بغية تطوير مناهجنا الدراسية والتركيز على النواحي التدريبية و رفع المستوى والتطوير والتحديث لبرامج المعهد، حيث يقوم مندوبي الشركات المحلية وارباب العمل بصفة دورية بتقييم وتحديث المناهج والمعدات وتصميم المعامل. يستند المعهد الى التكنولوجيا ويتم التركيز على مساعدة الطلاب لتطوير المهارات والمعارف في الجوانب التقنية ذات القيمة العملية. تشدد كذلك البرامج الدراسية الى جانب التعليم التقني على مساعدة الطلاب في اكتساب مهارات حل المشاكل والتفكير النقدي والتواصل والعمل الجماعي. تمتاز ينبع الصناعية بموقعها الحيوي على ساحل البحر الأحمر وبكونها مدينة صناعية حديثة ذات تخطيط رائع ومرافق خدمية ممتازة مما يوفر التعلم المركز. ان مدينة ينبع الصناعية شعلة من الأنشطة الصناعية الثابتة وهي مقر للعديد من الشركات والجهات الصغيرة والكبيرة الحجم مما يتيح فرص التوظيف والتدرب الداخلي. يجد الطلاب المتميزين في المواد الدراسية سهولة كبيرة في الالتحاق بالوظائف سواء داخل مدينة ينبع الصناعية النابضة والمضطردة النمو او في غيرها من مدن المملكة العربية السعودية.

 

يمتد المعهد على مساحة 33.000 قدم مربع ويتسع لعدد 1500 متدرب ، ويوفر لهم فرصة التطور وتوسيع المدارك واكتساب المهارات التقنية ذات العلاقة التي تحتاجها الصناعات ، ويحتوي على الورش الفنية الممتازة واحدث المعدات المتوافقة مع المعايير الصناعية مما يعطي للطلاب المهارات الحديثة والخبرة والدراية ، ويمتلك فريق من المدربين المتمرسين في تعليم الطلاب وتزويدهم المهارات المطلوبة وتدريبهم وتأهيلهم من خلال المعامل المتطورة ، وكما يضم الفصول الدراسية الذكية والمعامل ذات المرافق العصرية التي توفر البيئة التعليمية الجيدة ، وخمس (5) مباني كبيرة مع تسعة عشر (19) من معامل الحاسب الالي ، واثنتي عشرة (12) ورشة كبيرة (مساحة الواحدة 350 متر مربع تقريباً)  ، وأربعة وثلاثون (34) من الفصول الدراسية الذكية ، وأربعة عشر (14) معملاً ، ويضم ما يربو على خمسين (50) من المدربين ذوي المؤهلات الممتازة والمعرفة والدراية ، ويوجد داخله قاعتين اجتماعات لكبار الشخصيات ، ومسرحين جديدين لعقد المؤتمرات والندوات .

TOP