FORGOT YOUR DETAILS?

قسم القبول و التسجيل

يعتبر قسم القبول والتسجيل بوكالة شؤون الطلاب البوابة التي يدخل منها الطالب لقطاع التعليم والتي تعنى بشؤونه التعليمية، حتى تخرجه، حيث ينطلق القسم في خدماته وفق لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية والقواعد التنفيذية لها، كما أن القسم يساهم في تقديم خدماته الإلكترونية عبر برامج وأنظمة قطاع التعليم الحاسوبية.

القبول

يعمل القبول بوكالة شؤون الطلاب على تنفيذ سياسة الهيئة الملكية بالجبيل وينبع بالقبول والتنسيق مع قطاعات التعليم المختلفة التابعة للهيئة الملكية لمرحلة القبول من حيث الأعداد والشروط المطلوبة لكل مدينة بما يتفق وسياسة الهيئة الملكية بالجبيل وينبع. بدأً من عملية القبول الإلكتروني الموحد ونتيجة القبول النهائية وإدخال بيانات الطلاب في نظام معلومات الطلاب (SIS). والتدقيق على ملفات الطلاب المقبولين وحفظها في الأماكن المخصصة حسب الضوابط المنظمة لعملية استلام وتدقيق وحفظ الوثائق في القسم بعد تثبيتها في النظام الأكاديمي وتسجيل الأرقام الأكاديمية عليها.

التسجيل:

يعد قسم التسجيلِ محوراً للعديدِ من الوظائف المتصلة بشؤون الطلاب، وإدارة السياسة الأكاديمية للقطاع، كما يعد مركزاً للعمليات الإدارية والأمور المتعلقة بكليات القطاع، التي تتحقق من خلاله أهداف القطاع، ورؤيته، ومقاصده التعليمية، فهو الذي يتابع الطلاب إرشادًا وتوجيهاً اكاديمياً، بداً من اختيار التخصص في إطارِ مهمته المنوطة به، طيلةَ سنواتِ الدراسةِ وحتى يحصل على وثيقة تَخرُّجِه، لذا فالتسجيل قسم من الأقسام الأكثر أهميّةً في المنظومة الجامعية، لكونه يتعامل مع أهم جهات منظومة التعليم الجامعي: الطالب، وعضو هيئة التدريس.

 

TOP